رئيس المقاطعة

السيد حميد بنغريضو

حزب العدالة والتنمية
رئيس مقاطعة سيدي مومن

كلمة رئيس المقاطعة

بسم الله الرحمان الرحيم

يطيب لي بمناسبة الإنطلاقة الرسمية للبوابة الإلكترونية لجماعة الدار البيضاء، والتي تضم المواقع الستة عشر للمقاطعات المكونة لها، أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم من قريب أو من بعيد، في إعداد وإخراج هذاالعمل إلى حيز الوجود.

وتجدر الإشارة الى أن إحداث هذه البوابة يندرج في إطار انخراط المجلس ومجالس المقاطعات في استراتيجية المغرب الرقمي، الهادفة  لبناء مجتمع المعرفة والمعلوميات، والتي جاءت تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وتقوم هذه الاستراتيجية على أساس رؤية واضحة تهدف إلى الرقي بجماعة الدار البيضاء، وضمنها مقاطعتنا، إلى مصاف المدن الذكية  والإدارات الرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة للإتصال والإعلام، باعتبار هذه الأخيرة دعامة أساسية للإدارة العمومية،

ويأتي هذا المشروع وعيا بالحاجة الملحة لتشجيع الولوج إلى تبادل المعلومات والمعرفة، وتقريب الإدارة من المرتفقين، وكذا من خلال الرفع من مستوى الآداء والفعالية والجودة والشفافية، وتفعيل شروط الحكامة الجيدة والمقاربة التشاركية في تدبيرالشأن المحلي باعتبارهما دعامتين أساسيتين لسياسة القرب.

ويبقى الهدف هو التأسيس لعلاقة تفاعلية مبنية على الاستغلال الأمثل للتقنيات الحديثة في التواصل بين الإدارة والمواطنين على إختلاف مشاربهم.

و الله ولي التوفيق. 

 

اﻻﺗﺼﺎل

عنوان البريد الإلكتروني : ...
الهاتف: 

دور وﺧﺼﺎﺋﺺ

  • يعتبر رئيس مجلس المقاطعة السلطة التنفيدية للمقاطعة و بهذه الصفة ينفذ مقررات مجلس المقاطعة و يتخذ التدابير اللازمة لهذا الغرض و يسهر على مراقبة تنفيذها.
  • و في مجال التعمير و البناء، يختص رئيس مجلس المقاطعة بتسليم رخص البناء و السكن المتعلقة بالبنايات التي لا يتجاوز علوها 11 مترا.
  • يعهد إلى رئيس مجلس المقاطعة و نوابه، داخل الدائرة الترابية للمقاطعة، بالاختصاصات المخولة إلى رؤساء المجالس الجماعية في مادة الحالة المدنية و تصحيح الإمضاء ات و مطابقة الوثائق لأصولها.
  • يعهد إلى رئيس المقاطعة بإدارتها و إدارة الموظفين و موظفي الجماعة المعينين بالمقاطعة.